اللجنة الوطنية للتحقيق تزور السجن المركزي بأبين

اللجنة الوطنية للتحقيق تزور السجن المركزي بأبين

 

عدن

الأحد 16 يونيو 2019

 

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، نزولا ميدانياً جديداً إلى محافظة أبين، زارت خلاله السجن المركزي بالمحافظة ونيابة الاستئناف.

 

وفي الزيارة التي شارك فيها كلاً من عضوي اللجنة القاضي صباح العلواني، والدكتور غالب القعيطي اطلعوا خلالها على أوضاع السجناء (الرجال والنساء) في مركزي أبين والتأكد من مدى تمتعهم بحقوقهم التي كفلتها لهم القوانين الوطنية والدولية، وطبيعة المعاملات التي يتلقونها.

 

كما التقى فريق اللجنة برئيس نيابة استئناف محافظة أبين القاضي أبو بكر الشقاع، واستمعوا منه إلى شرح عن طبيعة القضايا التي تصل إليهم والصعوبات والتحديات التي تواجههم في أداء عملهم، التي قال بأن أهمها يتمثل في عدم تنفيذ أوامر النيابة العامة و ضعف التنسيق بين مختلف نيابات المحافظة، ناهيك عن تعدد جهات التحقيق.

 

وفي السياق ذاته التقى فريق اللجنة بنائب مدير الأمن، وزاروا عددا من المباني العامة والمنازل والممتلكات التي تعرضت للتضرر والتدمير خلال الفترة الماضية، ومعاينة حجم الدمار الذى طال هذه البُنى.

 

رافق أعضاء اللجنة في زيارتهم كلاً من وكيل نيابة السجون بأبين القاضي فهمي الحمومي، والمحقق المساعد في اللجنة القاضي محمد مرشد، وراصدي اللجنة في المحافظة، مرسي أحمد وناصر زيادة.


القائمة البريدية

اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان