اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد اجتماعا هاماً مع قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد اجتماعا هاماً مع قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب

 

مأرب

الخميس 11 يوليو 2019

عقد رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، اجتماعا هاماً بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة وقيادة الأجهزة الأمنية والقضائية بمحافظة مأرب.

 

وخلال اللقاء أوضح رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، أن الزيارة تهدف إلى معاينة بعض المواقع التي حدثت فيها انتهاكات لحقوق الإنسان والاستماع للضحايا والشهود، والاطلاع على أوضاع السجناء والمعتقلين.

 

من جانبه رحَّب محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، بوفد اللجنة الوطنية للتحقيق، برئاسة القاضي أحمد المفلحي وأعضاء اللجنة، معبرا عن تقديره ومساندته للجنة وتسهيل السلطة المحلية أعمال الباحثين الميدانيين للجنة.

 

وأكد اللواء العرادة حرص السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة على تنفيذ الاجراءات القانونية، وحماية واحترام حقوق الإنسان من منطلق ارساء مؤسسات الدولة.

 

وفي السياق عقدت اللجنة اجتماعا آخر مع الأجهزة الأمنية والضبطية والقضائية لمناقشة عددا من الأحداث والوقائع بالمحافظة، وطبيعة الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة المنين بمأرب.

 

بدوره بيَّن مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني، لفريق اللجنة تفاصيل الحملة الأمنية الاخيرة في المحافظة، والتزام الأجهزة الأمنية في مأرب بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتحقيق بما يكفل حماية حقوق الإنسان.

 

كما استمعت اللجنة إلى كلٍ من قائد القوات الخاصة العميد عبد الغنى شعلان، ورؤساء النيابات الجزائية القاضي أحمد الحيدري والاستئناف القاضي عارف المخلافي، لطبيعة الاجراءات القانونية التي اتخذتها السلطات الأمنية والقضائية، والتأكد من سلامة تلك الإجراءات.


القائمة البريدية

اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان