اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد حلقة نقاش بمأرب حول آفاق التعاون مع المجتمع المدني

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد حلقة نقاش بمأرب حول آفاق التعاون مع المجتمع المدني

 

مأرب

15 يوليو 2019

 

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، حلقة نقاش مع عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا وملف حقوق الإنسان في اليمن عامة ومحافظة مأرب على وجه الخصوص.

 

واستهلت الحلقة بكلمة توضيحية من نائب رئيس اللجنة الأستاذ حسين المشدلي تطرق فيها إلى الهدف من عقد حلقة النقاش والمتمثل برفع مستوى التواصل والتعاون بين اللجنة الوطنية للتحقيق ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الرصد والتوثيق وتعزيز حقوق الإنسان بما يضمن الوصول إلى أكبر قدر من الضحايا والتحقيق في الانتهاكات التي طالتهم.

 

ثم استعرض عضوي اللجنة القاضي طاهر الفايق والاستاذة إشراق المقطري بعض أشكال التعاون بين اللجنة والمجتمع المدني في المرحلة السابقة وضرورة تنويع وتعدد أشكال التعاون في مجال المعلومة.

 

كما قدم رئيس مؤسسة أكاديمية التأهيل للعمل الإنساني وحقوق الإنسان، عبدالله الشليف، ورقة عمل وضح فيها الصعوبات الميدانية والأمنية والخبراتية والمالية والتقنية التي تواجهها منظمات المجتمع المدني العاملة بمجال حقوق الإنسان لاسيما أثناء فترة الحرب وتأثير ذلك على حقيقة مشهد حقوق الإنسان.

 

كما فُتح باب النقاش الذي تم إثراؤه من قبل الحضور والمشاركين من ممثلي المنظمات العاملة في مجال الرصد والحماية والمناصرة في حلقة العمل قدموا فيها عددا من مقترحات العمل والأنشطة بين اللجنة الوطنية ومنظمات المجتمع المدني التي من شأنها مساندة جهود اللجنة في التحقيق بالانتهاكات  واستكمال قاعدة بيانات الضحايا الوطني الذي تعمل علية اللجنة ضمانا لإنصافهم وجبر الضرر في المستقبل.

 


القائمة البريدية

اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان