اللجنة الوطنية للتحقيق تدين حادثة الاعتداء على فريق من الصليب الأحمر باليمن وقتل أحد موظفيه وتباشر أعمال التحقيق

اللجنة الوطنية للتحقيق تدين حادثة الاعتداء على فريق من الصليب الأحمر باليمن وقتل أحد موظفيه وتباشر أعمال التحقيق

 

 

تلقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان بحزن بالغ خبر تعرض وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في اليمن لإطلاق النار من قبل مسلحين في منطقة الضباب مديرية صبر الموادم محافظة تعز صباح اليوم 21/4/2018م مما أدى لمقتل احد موظفيها ويدعى حنا لحود لبناني الجنسية.

 

واللجنة اذ تعرب عن أسفها لهذا الحدث الذي يمثل انتهاك جسيم لأعمال الغوث الإنساني وافراده المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وتقدم تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد وزملاءه واصدقاءه فقد قدم حياته ثمنا للعمل الإنساني في اليمن ومساعدة المقهورين من الحرب.

 

كما تثمن جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومكتبها في اليمن في كافة الأنشطة الإنسانية الإغاثية منها والطبية في عدد من محافظات الجمهورية، وتشاطر فريق الصليب الأحمر باليمن هذا الألم والتي تلقت اللجنة الوطنية خسارة شبيهة بها قبل شهرين بمقتل الباحثة رهام بدر راصدة اللجنة الوطنية بتعز.

 

وقد سارعت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان بالنزول الى مكان الحادثة ومباشرة التحقيق في الواقعة ضمن مهامها في الرصد والتوثيق والتحقيق في مثل هذه الانتهاكات التي وصلت الى العاملين بالمجال الإنساني .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*