web analytics

اللجنة الوطنية تلتقي مدير شرطة حضرموت وتطلع على الأوضاع القانونية لـ(704) سجين ومحتجز

اللجنة الوطنية تلتقي مدير شرطة حضرموت وتطلع على الأوضاع القانونية لـ(704) سجين ومحتجز

المكلا | 2 يونيو 2024

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، مدير عام شرطة حضرموت العميد مطيع المنهالي وعدد من القيادات الأمنية في المحافظة، ضمن برنامج النزول الميداني للجنة إلى المحافظة لتقييم أوضاع حقوق الإنسان.

وفي اللقاء أكد مدير شرطة حضرموت العميد مطيع المنهالي على أهمية التعاون بين اللجنة الوطنية للتحقيق ومؤسسات حقوق الإنسان وإدارة الشرطة فيما يصب بمصلحة المواطنين وحماية حقوهم وحفظ الأمن والاستقرار الذي عرفته محافظة حضرموت، واهتمام الإدارة بالتوصيات والملاحظات التي تقدمها اللجنة في سبيل تصحيح أي اخطاء وبما يسهم في تفعيل المحاسبة الداخلية.

من جانبه عبر نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي عن تقديره للتجاوب الملحوظ من قبل شرطة حضرموت في تسهيل متابعة اللجنة لأوضاع السجناء والمحتجزين ونزولها للمراكز والسجون بما يكفل المساهمة في تحسين بيئة وحياة النزلاء وتضمين حقوقهم القانونية.

ونوقش في اللقاء الذي شاركت فيه عضو اللجنة الوطنية القاضي إشراق المقطري، ومدير البحث الجنائي العقيد هاني باشكيل ومدير شرطة المكلا العقيد صلاح المشجري ومدير السجن المركزي العقيد علي بازبيدي، عددا من القضايا والملفات التي تتابعها اللجنة ومنها الازدحام في مراكز الاحتجاز والموازنات المستحقة لها وإجراءات سرعة تحريك القضايا.

وعقب اللقاء نفذ فريق اللجنة الوطنية زيارة إلى أقسام السجن المركزي في المكلا، استمع فيها أعضاء اللجنة ورئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي صالح السعدي ورئيس النيابة الجزائية القاضي شاكر بنش لعدد من نزلاء السجن المركزي الذي يتواجد فيه (704) سجين ومحتجز بينهم (12) امرأة على ذمة قضايا مختلفة في نيابات ومحاكم المحافظة، وجرى تدوين مطالبهم المتعلقة بسرعة البت في ملفاتهم واستكمال إجراءات الإفراج عن المشمولين بالإفراج وتحسين ظروف الاحتجاز خاصة الصحية والخدمية.

اترك تعليقاً