web analytics

اللجنة الوطنية تناقش مع سفراء هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن آليات حماية حقوق الإنسان

اللجنة الوطنية تناقش مع سفراء هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن آليات حماية حقوق الإنسان

عمَّان | 17 سبتمبر 2024

التقى أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، اليوم الاثنين، بالعاصمة الأردنية عمان، السفيرة الهولندية لدى اليمن جانيت سيبين، وسفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس.

وفي اللقاء استعرض نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، وعضوي اللجنة القاضي إشراق المقطري والقاضي صباح علواني، أهم أعمال التحقيق في الانتهاكات الأخيرة، وتضمنها التقرير الثاني عشر الصادر عن اللجنة مطلع سبتمبر الحالي، والتوصيات الداعمة لتحسين بيئة حقوق الإنسان في البلاد.

ونوقش في اللقاء الموسع أوضاع حقوق الإنسان في اليمن، وجهود اللجنة في التحقيق بالانتهاكات وتفعيل المساءلة خاصة الحقوق المدنية وحقوق المحتجزين وعمل المجتمع المدني.

وأكدت السفيرة الهولندية متابعة بلادها والاتحاد الأوروبي للعمل الكبير والدؤوب والشاق الذي تبذله اللجنة في التحقيق بالانتهاكات والحضور الميداني ومساعي إطلاق المحتجزين.

كما أعربت عن حرص واهتمام هولندا والاتحاد الأوروبي على تقوية مؤسسات الدولة اليمنية والمساهمة في البناء المؤسسي، واستمرار عمل اللجنة الوطنية والوصول إلى الضحايا في كل مناطق الجمهورية بما يكفل الحد من الانتهاكات وتحسين الأوضاع.

حضر اللقاء نائبة السفيرة الهولندية ميريكا ويردا، والملحق السياسي في السفارة تيسا شولما، ورئيس القسم السياسي لبعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن.

اترك تعليقاً